مثلث برمودا : تسع حقائق قد لا تعرفها عن لغز مثلث برمودا !

 news-موقع-مثلث-برمودا-20131221242844-1

ربما الكثير منكم سمع عن هذا المثلث المرعب والذي دارت حوله كثير من القصص الغريبة ولكن رغم كثرة الأقاويل فما زال السر غامض إلى الآن ولكن ما هو مثلث برمودا … ؟!

مثلث برمودا عبارة عن مثلث وهمي يمتد غرب المحيط الأطلسي تجاه الساحل الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ مساحته نحو770000كيلو متر مربع ويقع رأسه الشمالي في جزيرة برمودا وهي مستعمرة بريطانية عاصمتها هاملتون ويقع رأسه الجنوبي الشرقي في بورتوريكو وهي قاعدة عسكرية أمريكية تتكلم الأسبانية ويقع رأسه الجنوبي الغربي في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية ثم إلي كوبا ثم هايتي ثم بورتوريكو ثم مره أخرى إلى برمودا ويحتوي مثلث برمودا على أكثر من 300 جزيرة مائة منها لم تطأها قدم إنسان أجنبي لان الملاحين يتجنبونها لسر غامض يحيط بها منذ القدم حوالي 500 سنة واشتهرت باسم جزر الشيطان أما لماذا سميت هذه المنطقة بمثلث برمودا فذلك بسبب شكلها الجغرافي الذي يشبه المثلث ولكن في الواقع إن سبب التسمية يعود إلى حادث اختفاء مجموعه من الطائرات الأمريكية الحربية التي كانت تحلق فوقه في أحد أيام سنة 1945 على شكل مثلث وكان أول من اجتاز هذه المنطقة هو الرحالة المشهور كريستوفر كولومبس وحكى عن مشاهدته أشياء غريبة مثل رؤيته لكرة من النار تسقط في مياه المحيط وكذلك اختلال البوصلة الخاصة بالسفينة بشكل غريب ومفاجىءوالآن بعد خمسة قرون من رحلات كولومبس لا يزال السؤال ما هو سر هذا المثلث ؟

مثلث برمودا : تسع حقائق قد لا تعرفها عن مثلث برمودا 

1-تعتبر منطقة برمودا وبالأخص بحر سارجاسو  مركزا لبيض الثعابين حيث تهاجر ثعابين البحر من الدول الأوروبية عبر البحار والبحيرات إلى أن تصل إلى بحر سارجاسو  حيث تستقر لوضع البيض ثم تموت الثعابين الكبيرة ويبدأ البيض في الفقس فتهاجر الثعابين الصغيرة إلى موطنها الأصلي وفي الطريق تقابل ثعابين البحر الأمريكية التي تنهج نفس المنهج وتستغرق هذه المدة قرابة العامين .

2- توجد في منطقة برمودا نباتات بارزة تبين وجوده وتوضح أطرافه ، وعندما زار كريستوفر كولمبوس هذه المنطقة انخدع فيها وطن أن الشاطئ قد اقترب ولكن دون جدوى فهذه النباتات تنمو في مناطق كثيرة من البحر وليست مثل النباتات الأخرى التي تنمو بالقرب من الشاطئ .

3-  مثلث برمودا على عكس ما يظن البعض  يوجد في منطقة هادئة ليست بها حركة أو تيارات هوائية ولذلك أطلق عليه البحارة أسماء كثيرة لما ما شاهدوه من رعب وفزع فأطلقوا عليه مقبرة الأطلنطي

4-    عثر على السفينة الفرنسية روزالي وكانت في حالة جيدة كما كانت أشرعتها منصوبة ولم يكن بها تسرب للمياه كما كانت أمتعة الركاب كما هي وكأن الركاب تركوها من ساعات قليلة ولكنهم لم يجدوا فيها أي من الركاب غير عصفور كناريا صغير يموت جوعا .

5 –  اختفت السفينة البريطانية بيلا والتي كانت من أهم السفن عند دخولها مثلث برمودا في عام 1854م  ولم يعثروا عليها إلا في قاع البحر محطمة ولم ينجو منها أحد .

6 –   وجدت السفينة داي غرايتا السفينة الضائعة ماري سيليت وكانت  ألعاب الأطفال كما هي كما كانت فناجين القهوة مملوءة بالقهوة والأغرب من ذلك أنهم وجدوا الأباريق دافئة ،مما يدل على أن البحر كان هادئا ، ولكنهم لم يجدوا أي شخص من ركابها .

7 –   عثر على السفينة فرايا وهى ألمانية الجنسية في 20 نوفمبر عام 1902م  ولم يجدوا بها أثر لأي شخص فيها وكانت متجهة إلى شايلي وعندما فتحت أجندة القبطان وجدت مفتوحة إلى يوم 4 نوفمبر مما يدل على أن حدوث عملية الاختفاء كانت من وقت خروجه وكان الجو في ذلك الوقت هادئا .

8 -وفي عام 1880م أبحرت السفينة أتلانتا وكان ركابها 290 راكبا ما بين بحارا وضابطا وفي طريقها إلى إنجلترا اختفت تلك السفينة دون أن تترك أدنى أثر للوصول إليها .

 9 –   وفي القرن العشرين وبالتحديد في عام 1921م اختفت السفينة كارول أ.ديرينغ التي تمتلك خمس صواري وكانت أشرعتها منصوبة بل كانت هناك وجبة طعام ما زالت على الموقد ولم يستدلوا على أى فرد من ركابها غير وجود قطتين .

برمودا فلوريدا

لكن منطقة مثلث برمودا تختلف من كاتب لآخر, تعريفات مختلفة من مختلف الكتاب, يمكن أن يكون مثلث برمودا في أي مكان ما بين نصف مليون و مليون ونصف كيلومتر مربع, لماذا كل هذه الإختلافات ؟ لأن الكتاب يختلفون.. بعض الكتاب يقولون أن حدود مثلث برمودا يغطي أيضا مضيق فلوريدا وجزر البهاما وجزر الكاريبي بأكمله, وأضاف بعض جزر الأزور وخليج المكسيك إلى ذلك.. أحد الكتاب أشار إلى أن المنطقة حقا ليس لها شكل ثلاثي بالضبط.

برمودا سفن

إختفاء السفن في مثلث برمودا

بدأت أسطورة مثلث برمودا باختفاء السفن, حيث في سنة 1850 اختفت حوالي 50 سفينة في مثلث برمودا أو بالقرب منه, وكانت معظم السفن تنتمي إلى الولايات الأمريكية المتحدة, في لحظات الخطر استطاع بعد رواد هذه السفينة إرسال رسائل, لكن معظم هذه الرسائل كانت غير مفهومة و مبهمه لا أحد يستطيع حلها.

ومن بين السفن الأخرى التي اختفت في مثلث برمودا : سفينة ماري سيليست وهي سفينة تجارية أمريكية, وكان ذلك في سنة 1872, حيث كانت السفينة تبحر من نيويورك إلى جنوة ثم اختفت, حتى وقت لاحق وتم العثور عليها قبالة سواحل إفريقيا دون أي فرد من أفراد الطاقم على متن السفينة.

برمودا طائرات

إختفاء الطائرات في مثلث برمودا

بدأت ظاهرة اختفاء الطائرات في مثلث برمودا لطائرات الرحلة 19 في 5 دجنبر 1945, حيث في ذلك اليوم وفي الساعة الثانية و 10 دقائق بعد الظهر غادر 5 طائرات حربية أمريكية قاعدتهم في فورت لودرديل بولاية فلوريدا الأمريكية, كانت رحلة التدريب روتينية, وكانت ظروف الطيران ممتازة, في الساعة الثالثة و 45 دقيقة زعيم السرب 19, أرسل الرسالة التالية للقاعدة :
” القائد تشارلز تيلور ينادي القاعدة أجيبوا بسرعة نحن مفقودون لا أستطيع رؤية الأرض .. أكرر.. لا أستطيع رؤية الأرض, من الصعب أن أعرف بالضبط أين نحن, أعتقد أننا فقدنا, يتم الخلط بين كل شيئ, الأمر غريب جدا, نحن لا نعرف موقعنا و أين نحن, حتى المحيط يبدو غريبا” , ثم انقطع بعد ذلك سبل الإتصال بين السرب والقاعدة, وإختفت أيضا طائرات أخرى في مثلث برمودا.

من الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا :
– طائرة داكوتا إن سي 16002 إختفت في مثلث برمودا خلال انطلاقتها من سان خوان في بورتوريكو إلى ميامي يوم 28 ديسمبر 1948.
– طائرة بلان 680 اختفت في مثلث برمودا سنة 1965.

خرافات وأساطير مثلث برمودا

في الحقيقة الحديث عن مثلث برمودا يبدو مثل الحكايات والأساطير, لكن الفرق هو أن مثلث برمودا حقيقي, على الرغم من عدم وجود مثلث برمودا في الخريطة, فمثلث برمودا هو مكان حقيقي جدا, واختفت فيه العديد من السفن والطائرات والناس, حيث إختفى في مثلث برمودا أكثر من 1000 شخص خلال القرن 20.
وهناك العديد من النظريات حول سبب اختفاء الطائرات والسفن في مثلث برمودا, ومن بين تلك النظريات أنه هناك أشياء مغناطيسية فيه, كما يشير بعض الخبراء إلى أن شمال منطقة البحر الكاريبي ليست آمنة كما قد يبدو, لانها منطقة لا يمكن للطقس التنبؤ بها, يمكن أن تنشأ عواصف بسرعة, هناك تيارات قوية،ومع ذلك لازالت أسطورة مثلث برمودا قائمة لحد الآن.

برمودا والهرم

اكتشاف مذهل فى قاع المحيط أسفل مثلث برمودا

وقد اجرى عدد من العلماء مسوحات فى منطقة مثلث برمودا واكتشفوا وجود هرم يقف منتصبا على قاع المحيط  يبلغ ارتفاعه 200 متر وطول قاعدته 300 متر له بنية عملاقة ، يتكون هيكله من مادة شفافة مثل الزجاج ولم يكن ذلك الاكتشاف مؤكدا فى البداية الى أنه تم التحقق من وجوده نهائيا بعد الاستعانة بفرق غوص من فرنسا والولايات المتحدة .

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s